تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد بلدية برشلونة يزور الأردن ويلتقي الامير مرعد وامين عمان

2018-03-23

وفد بلدية برشلونة يزور الأردن ويلتقي الامير مرعد وامين عمان

بدأ وفد من بلدية برشلونة برئاسة مسؤولة العلاقات الدولية والتعاون والعدالة الدولية والجندر لورا بيريث يرافقها مدير العدالة الدولية والتعاون في بلدية برشلونة وعدد من المسؤولين في المعهد البلدي الخاص بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة زيارة رسمية الى الاردن.

وتأتي الزيارة ثمرة للجهود القائمة بين كل من بلدية برشلونة والسلطات الأردنية والتي بدأت عام 2016، بهدف تعزيز التعاون في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتعاون والتنسيق مع كل من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وامانة عمان.

ويهدف التعاون في هذا المجال بالتحديد الى تسهيل دخول وحركة الأشخاص ذوي الإعاقة والتركيز على اهمية سياسات التخطيط الحضري في هذا الشأن.

وتعد مدينة برشلونة مثالا يحتذى به للمدينة التي تراعي حقوق هذه الفئة من الناس، وتعمل على تسهيل حركتهم وتساهم في جعل المدينة وجهة سياحية للأشخاص ذوي الإعاقة.

والتقى الوفد اليوم سمو الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبحثا التعاون القائم بين الجانبين والحرص على تعزيزه في مختلف المجالات ذات العلاقة.

كما اجرى الوفد مباحثات مع امين عمان المهندس يوسف الشواربة حول الجهود المتعلقة بتأهيل البيئة التنظيمية لتتواءم مع احتياجات قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة والترتيبات اللازمة لتوقيع مذكرة تفاهم تضع اطارا ثابتا للعلاقات المؤسسية بين كل من بلديتي برشلونة وعمان.

وسيقوم الوفد بزيارة مخيمي اللاجئين في الأزرق والزعتري لإعداد دراسة خاصة تركز على حركة الأشخاص ذوي الإعاقة وتأتي الدراسة بتوجيه من منظمة اليونيسيف في اسبانيا.

وفي ختام زيارته للأردن التي تستمر يومين، سيبحث الوفد التعاون بين مدينة المفرق وبلدية برشلونة.

وتأتي نشاطات بلدية برشلونة استكمالا لمشاريع التعاون التي تقوم بها مؤسسة التعاون الأسباني وضمن اولوياتها دعم البلديات من اجل القيام بواجباتها تجاه اللاجئين والتركيز على قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.