تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ورشة لتطوير استراتيجية وطنية لتصويب أوضاع المباني والمرافق العامة

2018-12-23

ورشة لتطوير استراتيجية وطنية لتصويب أوضاع المباني والمرافق العامة

عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الاحد ورشة لمراجعة محاور مسودة الاستراتيجية الوطنية لتصويب أوضاع المباني القائمة والمرافق العامة، وذلك توافقاً مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي المؤسسات العامة والخاصة ومجموعة من الخبراء والمختصين في مجال امكانية الوصول للمباني والمرافق العامة.

واستمع أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة خلال اللقاء الى جملة من الملاحظات والتعديلات المقدمة من قبل المختصين والخبراء على محاور مسودة الاستراتيجية والأطر الزمنية اللازمة لتنفيذها.



وأكد العزة أهمية الشراكة ما بين المجلس ومختلف الجهات ذات العلاقة لتحسين الواقع العملي على مستوى السياسات والخطط والبرامج وتطوير التشريعات والقوانين اللازمة لضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول لجميع المباني والمرافق العامة.

من جهتها، قدمت مساعد أمين عام المجلس غدير الحارس عرضاً حول أبرز احكام وبنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول.

واستعرضت مستشارة امكانية الوصول في المجلس المهندسة رولا جرادات، الخطوات الحالية اعقاب صدور القانون، والتي تضمنت تشكيل اللجنة الوطنية بمحاورها الستة.

وتخلل اللقاء عرضا للمراحل التي مرت بها عملية تحديث كودة البناء للأشخاص ذوي الإعاقة لضمان شموليتها لجميع احتياجاتهم، وأهم ما ميز الكودة والموضوعات التي تطرقت لها.