الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة


PrintSend by email
تاريخ النشر: 
2017-10-02

 

تفقد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزه اليوم الاحد مجريات ورشة العمل التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الجديد.

وتهدف الورشة الى الحديث عن القانون الجديد وبيان الدور المتوقع من الوزارة في ظل هذا القانون، وكذلك بيان دور الوزارة بموضوع الايواء والعيش المستقل للأشخاص الذين يعانون من اعاقات، وتستهدف الموظفين من فئة مدراء مديريات التنمية الاجتماعية والعاملين بهذا القطاع.

واستمع حمزه ومدراء التنمية الاجتماعية خلال زيارته اليوم الى محاضرة القاها الدكتور مهند العزه امين عام المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حول العديد من جوانب تطبيقات القانون والتي تركز بمجملها على سبل تطبيقه ومنهجيات ادارة حالاته بأفضل السبل والوسائل المتاحة.

يشار الى ان هذا القانون الجديد يعد الاول من نوعه كونه يتحدث عن الاعاقة بصفتها مناهضة للتميز وتوزيع المهام والادوار على جميع الجهات المعنية بقضايا الاعاقة اضافة الى تأطيره زمنيا لتنفيذ بنوده المختلفة.