تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نتائج الإمتحان الحصول على شهادة اعتماد مترجمي لغة الإشارة

2019-02-06

اعلن المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة  Hسماء الناجحين في الدورة الأولى لإمتحان الحصول على شهادة اعتماد مترجمي لغة الإشارة ، والذي عقد في شهر كانون ثاني الماضي حيث اجتاز الامتحان  متقدمين اثنين من أصل 15 متقدماً.

 

وقد خضع جميع المتقدمين للإمتحان بشقيه النظري، والذي اعتمد على الثقافة العامة للمتقدمين وثقافة الأشخاص الصم والمعرفة التخصصية في مجال ترجمة لغة الإشارة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعملي الذي اشتمل على الترجمة من اللغة الاشارية الى اللغة المنطوقة، والترجمة من اللغة المنطوقة الى اللغة الاشارية، والترجمة من اللغة الإشارية الى اللغة المكتوبة، الى جانب حوار وترجمة فورية لعدد من المواضيع المتنوعة.

 

وبلغ عدد الناجحين في الإمتحان النظري 11 متقدم ومتقدمة، وعدد الناجحين في الإمتحان العملي 3 متقدمين ومتقدمات، بينما بلغ عدد الذين تمكنوا من اجتياز الامتحان بشقيه النظري والعملي متقدمين اثنين وهما راما عبد القادر المحروم، وعبدالله محمد أبو لبدة.

 

يشار الى ان امتحان الحصول على شهادة اعتماد مترجمي لغة الإشارة  (الدورة الأولى للعام 2019) جاء لغايات تعزيز حق الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية في التواصل الفاعل من خلال توفير مترجمي لغة اشارة ذوي كفاءة عالية في مجال الترجمة الاشارية وحق الحصول على الترجمة بكل كفاءة وفاعلية .