الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

مذكرة تفاهم "الاعلى لشؤون المعوقين" ومعهد الدراسات المصرفية


PrintSend by email
تاريخ النشر: 
2017-06-08
مذكرة تفاهم "الاعلى لشؤون المعوقين" ومعهد الدراسات المصرفية

وقع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ومعهد الدراسات المصرفية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في تنظيم دورات تدريبية للكوادر العاملة في القطاع المصرفي لتحقيق التميز في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة وتسهيل معاملاتهم المصرفية والمالية.

ووقع الاتفاقية امين عام المجلس الاعلى الدكتور مهند العزة ومدير المعهد الدكتور رياض الهنداوي.

واشاد العزة بتوقيع الاتفاقية التي اعتبرها خطوة هامة انتظرها ذوو الاعاقة طويلا ليبدأ القطاع المصرفي بإيلاء الاهتمام في التعامل مع قضايا الاعاقة وتحديدا في مجال الخدمات المصرفية وخدمات الائتمان المصرفي وتدريب الكوادر العاملة في القطاع المصرفي على التواصل الفعال مع الاشخاص ذوي الاعاقة لتقديم الخدمة لهم بسهولة ويسر.

من جانبه اعرب الهنداوي عن أمله في ان تفتح هذه الاتفاقية مجالا أوسع لكيفية التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة ونشر الوعي بين الكوادر العاملة في المؤسسات المالية والمصرفية لتحقيق التميز في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي وتسهيل معاملاتهم المصرفية والمالية كونهم عنصر فاعل في الاقتصاد الوطني.