تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سمو الأمير مرعد يكرم روان الدويك

2021-09-12

كرم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم، الفتاة روان الدويك ذات 26 عامًا من ذوي متلازمة داون، والتي تمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملاً.

وهنأ سمو الأمير روان على قدراتها في الحفظ السريع، وثمن دور الأسرة في دعم روان على الرغم من أنها لم تلتحق في اي مؤسسة تعليمية خلال السنوات الماضية، وبرغم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها الشباب والشابات ذوي الإعاقة بشكل عام، وذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص، في الحصول على تعليم ذو جودة عالية.

وقالت روان انها كانت تحفظ آيات القرآن الكريم من خلال والدتها، التي كانت تساعدها على حفظ الآيات واحدة تلو الأخرى، حيث كانت والدتها تأخذها أيضاً على دار لتحفيظ القرآن.

من جهتها قالت والدة روان، أنها لاحظت قدرات روان على الحفظ مبكراً منذ أن كانت بعمر 6 سنوات، وأنها بدأت بصقل هذه الموهبة بتحفيظها قصار السور أولاً، ثم قامت بتسجيلها في دار لتحفيظ القرآن، الأمر الذي مكنّها من حفظ القرآن كاملاً، وأضافت أن ذلك ساهم في صقل شخصيتها الى حد كبير.

وطالبت والدة روان وزارة التربية والتعليم الإهتمام بشكل أكبر بتعليم الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وشددت على أن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لديهم قدرات عالية، إذا ما تم توظيفها بشكل جيد.