تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سمو الأمير مرعد بن رعد يستقبل مدير عام أمازون في الأردن لمناقشة الشراكة الاستراتيجية وخلق فرص عمل لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

2022-05-09

 

الأردن، عمان، استقبل سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، السيد محمود عبيدات، مدير عام أمازون في الأردن، لمناقشة خلق فرص عمل مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في أمازون، وتعزيز سبل التعاون المشترك في هذا المجال.

 

وقد شهد اللقاء الذي عُقد في مقر المجلس اتفاق الجانبان على ضرورة العمل على اعداد وتوقيع مذكرة تفاهم رسمية لتوسيع فرص التعاون المشترك وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال برنامج أمازون للتوظيف الجامعي. وأكد المجلس حرصه على دعم جهود أمازون في هذا الصدد من خلال تحديد وترشيح مجموعة من المؤهلين ذوي الكفاءات العالية من 11 جامعة.

 

واستعرض سمو الأمير مرعد والسيد عبيدات الوظائف وفرص العمل المتاحة في أمازون الأردن، وسبل توظيف وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية النمو الوظيفي، كما ناقش الجانبان الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهم وفرص دفعها الى آفاق جديدة.

 

وأعرب سمو الأمير عن تقديره لجهود وتعاون أمازون قائلاً: "إن توفير فرص عمل مناسبة ومهن كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة يمثل أحد أبرز اهداف رؤية المجلس والمتمثلة في المساهمة في بناء مجتمع يحظى فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بحياة كريمة ومستدامة تمكّنهم من المشاركة الفعّالة على أسس العدل والمساواة. أنا فخور جداً بالتعاون مع أمازون الأردن لزيادة عدد الوظائف المتاحة وتعزيز جودة الخبرة التي يكتسبها الموظفون من خلال توفير بيئة عمل داعمة وشاملة ومحفزة على الابداع وهذا بدوره ما يسهم في تمكين المجتمع الأردني من النمو والازدهار".

 

وكمرحلة أولى قبيل توقيع الاتفاقية، سيعمل الجانبان على استكشاف وتطوير استراتيجيات عمل تهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بالوظائف المناسبة لذوي الإعاقة وتوضيح كيفية تقديم طلبات التوظيف في أمازون والمتطلبات الوظيفية اللازمة بهدف توسيع نطاق الاستفادة من الوظائف المتاحة وضمان توظيف المؤهلين في أمازون.

 

وفي معرض حديثه عن الفرص المتاحة في أمازون، أكد السيد محمود عبيدات "أن أمازون تسعى لأن تكون حاضنة لأفضل العقول والمواهب المبدعة، ويشمل ذلك الأفراد ذوي الإعاقة، مؤكداً اتخاذ أمازون خطوات عملية تجعل منها مكاناً جاذباً يساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على تنمية وتطوير قدراتهم وحياتهم المهنية".

وأضاف: "إن وجود امازون في الأردن يسهم في توفير مجموعة واسعة من الوظائف في قطاع التكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص تحقيق النمو الوظيفي. ونتطلع دائما إلى العمل بشكل وثيق مع المجلس الأعلى لتوظيف وتدريب وتطوير قدرات الشخاص ذوي الإعاقة التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الأردني".

 

ومن المتوقع أن يسهم التعاون المشترك بين أمازون والمجلس في توفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مجموعة واسعة من التخصصات الفنية والمتمحورة حول العملاء بما في ذلك وظائف الأداره و البرمجة وخدمة العملاء.