تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دورة للعاملين بجمعيات المعوقين في محافظات الجنوب/addustour.com

2012-10-15

نظم المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين (مكتب ارتباط إقليم الجنوب ) دورة تدريبية بعنوان (قياس وتشخيص حالات المعوقين ) في مركز الحسن للتشخيص المبكر للإعاقة للجمعيات التطوعية التي تعنى بحالات الإعاقة في محافظات الكرك والطفيلة وجمعية قريقرة من العقبة بدعم من شركة البرومين.
وبينت مديرة مكتب إرتباط إقليم الجنوب التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الدكتورة منار مدانات أن الدورة التدريبية تستمر لمدة 9 أيام.
وتهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للطلبة ذوي حالات الإعاقة في الصفوف التعليمية في الجمعيات التطوعية عن طريق رفع قدرات وخبرات العاملين فيها الذي يتعاملون مع هذه الفئة لمعرفة مراحل وآلية التشخيص لها مضيفة إلى أهمية التعرف على مراحل التطور النمائية ودراسة حالة الطلبة المعوقين والتعرف على الدلائل التي تشير لوجود الحالة ، مشيرة إلى ان الدورة سيتم تغطيتها من الجانب التربوي والجانب الصحي من قبل مشاركين بالإضافة إلى تشخيص معظم حالات الإعاقة المختلفة ، مؤكدة أنه لأهمية عقد وتنظيم هذه الدورات التدريبية تم تنظيمها في محافظتي العقبة والكرك وسيتم تعميمها على كافة محافظات المملكة .
http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\LocalAndGover\2012\10\LocalAndGover_issue1822_day15_id443918.htm#.UHub9G_ezlU