الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

دورة عن "متطلبات وصول ذوي الاعاقة الى الخدمات المصرفية"


PrintSend by email
تاريخ النشر: 
2017-04-18

 

نظم المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني اليوم الاثنين دورة تدريبية بعنوان "متطلبات وصول الاشخاص ذوي الاعاقة الى الخدمات المصرفية".

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تدريبية تنفذ في مختلف فروع البنك في كافة محافظات المملكة انعكاسا لما ورد في المادة 43 من مشروع قانون حقوق الاشخاص المعوقين لعام 2016 وتعليمات البنك المركزي رقم (66) لعام 2016 وهي تعليمات الخدمات المصرفية المقدمة من البنوك للأشخاص ذوي الاعاقة.

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة يومين الى تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وتوعية وتثقيف العاملين في القطاع المصرفي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وآليات تمكينهم من الوصول الى الخدمات المصرفية بخصوصية واستقلال على أساس من المساواة التامة مع الاخرين، بما يحقق لهم الحق في ادارة شؤونهم المالية بحرية تامة وكذلك يعود على البنوك بالفائدة من خلال استقطاب قطاع واسع من الاشخاص ذوي الاعاقة عبر الخدمات البنكية المهيئة.

ويتضمن برنامج الدورة التي يشارك فيها 25 مشاركا موضوعات حول مفهوم الاعاقة والتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة وتعليمات الخدمات المصرفية المقدمة من البنك المركزي لذوي الاعاقة واهمية جعل البنوك بيئة دامجة ونماذج من اشكال الترتيبات التيسيرية المطلوبة واتيكيت التواصل مع الاشخاص ذوي الاعاقة.

 

http://www.petra.gov.jo/public_news/Nws_NewsDetails.aspx?Menu_ID=&Site_Id=2&lang=1&NewsID=298124&CatID=14