الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

دورة تدريبية لرفع وعي كوادر التنمية الاجتماعية بحقوق ذوي الإعاقة


PrintSend by email
تاريخ النشر: 
2017-10-02

 

انطلقت اليوم الاحد فعاليات الدورة التدريبة حول التوعية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017 واليات تطبيقه والتي ينظمها المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة 150 موظفا من الكوادر العاملة في وزارة التنمية الاجتماعية.

وتهدف الدورة التدريبية، التي تستمر خمسة ايام، الى تعريف المشاركين ورفع الوعي لديهم بقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 واليات تطبيقه اضافة الى تعزيز فكرة دمج الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن اسرهم ومجتمعاتهم.

وتتناول الدورة مجموعة من المحاور التدريبية الخاصة بمفاهيم الاعاقة وتعريفاتها والقانون الجديد، والعيش المستقل، بالإضافة الى مفهوم وممارسات المقارنة، وبدائل الايواء، وملامح خطة العمل العشرية.