تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جلسة تعريفية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد

2018-03-23

جلسة تعريفية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد

أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الاربعاء في عمان فعاليات الجلسة التعريفية والحوارية الأولى للتوعية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد رقم (20) لسنة 2017، بمشاركة 80 شخصا يمثلون الجمعيات والمنظمات التي تعنى بقضايا الإعاقة.

وتأتي هذه الجلسة كجزء من سلسلة من الجلسات التعريفية والحوارية للتوعية بالقانون الجديد بهدف اشراك الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات التي تعنى بقضايا الإعاقة في وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بقضايا الإعاقة.

وتخلل الجلسة تقديم عرض تعريفي من قبل كادر المجلس حول القانون الجديد وأبرز محاور القانون كالصحة والعمل والتعليم وامكانية الوصول والقضاء.

 

وتضمنت الجلسة نقاشات حول ابرز محاور القانون بهدف تقديم توصيات لتضمينها في الإستراتيجية والخطة الوطنية خلال المرحلة القادمة،بالإضافة الى عرض الملاحظات الختامية والتوصيات المقدمة من قبل لجنة الأمم المتحدة للمملكة خلال مناقشة تقرير الأردن لعام 2017، بهدف الحصول على التغذية الراجعة حولها من قبل المشاركين وتضمينها في استراتيجية المجلس.

وقال أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة ان "هذه هي الجلسة الأولى من سلسلة جلسات تعريفية وحوارية سينظمها المجلس في شمال ووسط وجنوب المملكة، وسيتم اشراك الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم وأسرهم فيها للأخذ بآرائهم لتشكل مرجعا لنا خلال الفترة المقبلة".