تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تضمين بند امكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن موازنة مجلس محافظة اربد

2018-03-23

 

تضمين بند امكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن موازنة مجلس محافظة اربد

 بحث أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة، خلال لقائه اليوم الاحد، محافظ اربد رضوان العتوم سبل التعاون في مجال تضمين موازنة مجلس المحافظة ما يكفل تنفيذ وتطبيق أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017.

كما بحثا رصد المخصصات المالية اللازمة ضمن موازنة مجلس المحافظة لتنفيذ المهام والالتزامات المترتبة على المحافظة بموجب هذا القانون، الى جانب نقل الخبرات الفنية للمعنيين في التنفيذ بمجلس المحافظة من خلال تمثيل المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة لعضوية المجلس التنفيذي للمحافظة.

وأكد العزة خلال اللقاء أهمية اعتماد النهج التشاركي بين مختلف الجهات ذات العلاقة للعمل بأحكام وبنود القانون الجديد، خاصةً فيما يتعلق بالخطة العشرية لمعالجة المباني القائمة أو تغييرها بشكل كلي.

وأشاد محافظ اربد بالدور الذي يقوم به المجلس في اطار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وخطته الإستراتيجية للمرحلة القادمة والقائمة على نهج التشاركية بين الجهات ذات العلاقة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حقوقهم على قدم المساواة مع سائر شرائح المجتمع.

يشار الى أن الخطة التنفيذية للمحافظة للأعوام القادمة تتضمن بناء مدارس جديدة الى جانب صيانة عدد من المدارس القائمة، وبناء مركز تنموي شامل في منطقة المشارع، وبناء مركز منار في لواء القصبة لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.