تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تخريج المشاركين في المستوى الثاني من البرنامج التدريبي التواصل بلغة الإشارة.

2021-08-24

نظم المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم، حفل تخريج للمشاركين في المستوى الثاني من البرنامج التدريبي في التواصل بلغة الإشارة.

 

ويهدف البرنامج الذي استهدف (15) مشارك ومشاركة من الكوادر العاملة في مؤسسة التدريب المهني الى رفع كفاءة العاملين في المؤسسة بطرق التواصل بلغة الإشارة مع الأشخاص الصم، مما سيسهم في رفع نسب التحاقهم  في البرامج المنفذة من قبل المعهد  وتوفير  فرص عمل وفق متطلبات سوق العمل.

 

وأشادت مساعد الأمين العام للشؤون الفنية في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة  السيدة غدير الحارس بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني وبينت  بأن برامج التدريب المهني الدامجة والمهيأة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة من شأنها تأهيلهم وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل. وأكدت الحارس على أهمية التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة ودوره في دمجهم بالمجتمع وابراز قدراتهم وتغيير الصورة النمطية عنهم.

 

يشار أن المجلس وقع في وقت سابق اتفاقية تعاون مع معهد التدريب المهني بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في برامج التدريب المهني التابعة للمؤسسة، من خلال توفير بيئات مهيئة توفر متطلبات امكانية الوصول والترتيبات التيسيرية  للأشخاص ذوي الإعاقة على إختلاف نوع الإعاقة وتعزيز انخراطهم في سوق العمل.