تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بحث سبل التعاون بين الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وشركة العبدلي

2019-09-02

بحث سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال لقائه اليوم، المدير التنفيذي لشركة العبدلي باتر قردن، ومديرة العمليات في الشركة م.لارا الخزوز، وضابط ارتباط شركة العبدلي لمشروع المنطقة النموذجية (منطقة العبدلي) م. هبه الحسن، مجالات التعاون بين المجلس وشركة العبدلي لتنفيذ مشروع المنطقة النموذجية وتضمين متطلبات امكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في المشروع.

ويأتي اللقاء في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، بالإضافة لنقل الخبرات الفنية للمعنيين وتوحيد الجهود وتبادل المعارف والخبرات في تنفيذ مشروع المنطقة النموذجية والخروج بخطة عمل موحدة وقابلة للتطبيق لتنفيذ المبادرات والمشاريع وتهيأة المباني التابعة للشركة وتضمينها لمتطلبات امكانية الوصول للاشخاص ذوي الاعاقة والسياحة الميسرة.

وأكد سموه على ضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل المعوقات التي يواجهونها وتعزيز الإنجازات التي حققها الأردن في مجال الإعاقة، من خلال تفعيل أحكام القانون الجديد، ووضعها موضع التطبيق، وبصورة تعكس أحدث المعايير والممارسات الفضلى في مجال التهيئة البيئية، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من استخدام المرافق العامة والوصول الى ما تقدمه من خدمات، وذلك لجعل المملكة نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي وترويجه كوجهة سياحية.

وقدم أمين عام المجلس د. مهند العزة شرحاً مفصلاً حول أبرز ما جاء به قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وخاصةً فيما يتعلق بإمكانية الوصول و"الخطة الوطنية العشرية لتصويب أوضاع المباني القائمة والمرافق العامة 2019-2029"، واستعرض دور المجلس في اطار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وخطته الإستراتيجية للمرحلة القادمة والقائمة على نهج التشاركية بين الجهات ذات العلاقة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حقوقهم على أساس من المساواة مع سائر شرائح المجتمع.