تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"المجلس الأعلى" و "صحة الأسرة" يناقشان أطر التعاون في مجال الإعاقة

2020-12-10

إلتقى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم في مقر المجلس مع الدكتور إبراهيم عقل، مدير معهد العناية بصحة الأسرة، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسستين في عدد من المجالات مثل تهيئة عدد من المراكز التي يتم فيها تقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات التشخيص والتدخل المبكر من قبل المعهد.

 

وأبدى سمو الأمير إعجابه بالخدمات والبرامج التي يقدمها المعهد مشدداً على أهمية أن تكون هذه الخدمات شاملة ومستوعبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأن هناك فرصة كبيرة لتطوير هذه الخدمات.

من جهته أعرب عقل عن إستعداد المعهد للتعاون مع المجلس من خلال مذكرة تفاهم لتطوير مراكز نموذجية تقدم خدمات التأهيل، بالإضافة الى التشخيص لغايات إصدار البطاقة العريفية مستقبلاً.

 

ونتج عن اللقاء تحديد أطر التعاون المستقبلي خلال السنوات الثلاث القادمة بحيث تتضمن تأهيل ستة مراكز نموذجية في الأقاليم الثلاث في الشمال والوسط والجنوب، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات الإستجابة للعنف المبنى على النوع الإجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض عقل برامج وإنجازات المعهد والفئات التي يستهدفها المعهد من خلال مراكزه الـ 26 المنتشرة في المملكة، والإجراءات التي قام بها المعهد استجابة لجائحة كورونا.