تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفارة الكورية تدعم تدابير وخدمات المجلس الأعلى للوقاية من كوفيد 19

2020-11-02

تسلم سمو الأمير مرعد رعد زيد الحسين ، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة منحة مقدمة من سفير كوريا في المملكة السيد لي جي- وان، وذلك لدعم تدابير وخدمات الوقاية التي يبذلها المجلس لمجابهة فيروس كورونا.

وجاءت المنحة المقدمة من السفارة الكورية الى المجلس دعماً من السفارة لجهود المجلس على المستوى الوطني خلال جائحة كورونا، هذا وقد شملت المنحة على مجموعة من مواد النظافة والسلامة العامة، بما في ذلك الأقنعة الواقية القابلة لإعادة الإستخدام ومعقمات الأيدي والقفازات بالإضافة لأجهزة قياس الحرارة، والتي سيتم توزيعها على المبنى الرئيسي في المجلس ومكاتب الإرتباط التابعة له والمنظمات الغير حكومية العاملة في مجال الإعاقة.

وخلال حفل تسليم المنحة ، أعرب سمو الأمير مرعد عن امتنانه للسفير الكوري والسفارة على الدعم المقدم من قبلهم، وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات المتعلقة بالوقاية والحماية من المرض، والحرص على ضرورة ضمان توفر كافة تدابير الوقاية والسلامة العامة وجعلها في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف سموه أن المجلس عمل منذ الإغلاق في شهر آذار الماضي مع الشركاء في وزارة الصحة وأصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة لتقديم سلسلة من التدخلات للوقاية من الفايروس، بما في ذلك دليل معايير وتدابير لفحص وعزل الأشخاص ذوي الإعاقة  المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا، بالإضافة الى دليل خدمات المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا.

من جانبه، أشار السفير الكوري لي جي - وان الى أن الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر عرضة للإصابة بالفايروس الأمر الذي يتطلب اتخاذ تدابير واجراءات احترازية اضافية. ، وأعرب السفير الكوري عن تقديره تكريس جهود المجلس لتحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة خلال جائحة كورونا، مؤكداً سعي السفارة للمساهمة بدعم جهود المجلس لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للعدوى من فايروس كورونا.

وفي معرض حديثه عن العلاقات الثنائية بين البلدين ، قال السفير أيضًا: "أن بلاده اتخذت الإجراءات الوقائية نفسها المتبعة في المملكة  للتخفيف من انتشار الفيروس، وابقاء الشعب على اطلاع تام بكافة الخطوات المتبعة من قبل الحكومة، وصاحب ذلك اجماع من قبل  الشعب الكوري للإستجابة لمطالبات الحكومة بارتداء قناع الوجه والحفاظ على التباعد الإجتماعي بين جموع المواطنين، مؤكداً على استمرار دعم السفارة لجهود المملكة في مجابهة جائحة كورونا".

 

يشار ان الحكومة الكورية بالتعاون مع الحكومة الأردنية بذلت ومنذ عام 2017 وحتى عام 2019 جهوداً بارزة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، فقد تم  توزيع عدد من الأطراف الإصطناعية الإلكترونية ذات التكلفة المنخفضة والوزن الخفيف لأكثر من 100 شخص من فاقدي الأطراف العلوية في المملكة من قبلKOICA.