تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير مرعد يكرم الزميلة الصحفية ربى الرياحي

2021-09-12

 

كرم سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مقر المجلس صباح اليوم الزميلة الصحفية ربى الرياحي من جريدة الغد، وذلك بحضور أمين عام المجلس والصحفية فريهان الحسن من الجريدة. وأشاد سموه بالعمل المتميز والعزيمة التي جعلت من ربى الرياحي أول صحفية كفيفة في الأردن تحصل على عضوية نقابة الصحفيين ومن الصحفيات البارزات في الغد، وأعرب سموه عن إعجابه بالأداء المتميز لربى وعن تقديره لجريدة الغد التي لم تمنعها الصور النمطية من إعطاء ربى حقها وفرصتها المشروعة في إثبات كفاءتها وتميزها.

 

بدوره، أشاد الأمين العام للمجلس د. مهند العزة بالمهنية العالية التي تتمتع بها ربى وبما تحققه أعمالها الصحفية من توعية وما تساهم به من تغيير مفاهيمي وسلوكي حول الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أن مهنية ربى تجلت في أنه وكثيرين غيره لم يكونُ يعرفون أن ربى من الأشخاص المكفوفين حتى وقت قريب، ممما يدل على أنها حققت ما وصلت إليه بمهنيتها وقدرتها بعيداً عن إقحام الإعاقة في غير سياقها.

 

من جهتها، أكدت الصحفية فريهان الحسن على ما يشكله تكريم المجلس للمتميزين من الأشخاص ذوي الإعاقة من حافز ودافع على الإبداع وإثبات الكفاءات وتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة، وأشارت إلى أن جريدة الغد تعد محظوظة بوجود صحفية بمهنية وخلق وكفاءة ربى التي قلما تحتاج إعمالها إلى تحرير نتيجة حرصها الشديد على إخراج العمل الصحفي بأعلى مستوى.

يذكر أن الصحفية ربى الرياحي تخرجت من الجامعة الأردنية كلية اللغة العربية، وانضمت إلى أسرة الغد عام 2012 وهي الآن تعمل في قسم حياتنا