تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير مرعد يستقبل ابطال البعثة البارالمبية الأردنية

2021-09-12

استقبل ظهر اليوم صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد بصحبة الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أبطال البعثة الباراولمبية الأردنية حال عودتها من اليابان بعد مشاركتها في دورة الألعاب البارالومبية التي تنظم عادةً مباشرةً عقب اختتام دورة الألعاب الأولومبية.

 

وأشاد سمو الأمير رعد بالإنجازات التي حققها أبطال البعثة من الرياضيين ذوي الإعاقة الذين كما قال رفعوا علم الأردن ووضعوه كما هي عادتهم في مصاف الدول الرائدة الرائدة في مجال رياضة ذوي الإعاقة.

 

بدوره هنأ سمو الأمير مرعد أبطال البعثة مشيداً بما حققوه من بطولات وما حصدوه من ميداليات وما سجلوه من أرقام قياسية في مختلف الألعاب، مؤكداً على ضرورة دعم الرياضة والرياضيين من ذوي الإعاقة للاستمرار في تحقيق الإنجازات المتميزة.

 

من جهته، أكد د. مهند العزة أمين عام المجلس على اعتزاز المجلس والأشخاص ذوي الإعاقة بما حققه أبطال البعثة من إنجازات ليست غريبةً عليهم، معرباً عن فخر الأردنيين كافةً بما تحقق على أيدي الأبطال من ذوي الإعاقة الذين تمكنوا بعزيمتهم وإصرارهم من تحقيق ما لم يحققه غيرهم من غير ذوي الإعاقة على الرغم مما يكتنف القطاع الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة من تحديات ومصاعب.

 

من جهتهم، عبّر أعضاء البعثة عن تقديرهم العميق وشكرهم لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد وسمو الأمير مرعد وحرصهم على استقبالهم في أرض المطار، مؤكدين أن جهود سمو الأمير رعد الذي كان المؤسس لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن والراعي والداعم لها، وكذلك جهود سمو الأمير مرعد الدؤوبة لتسهيل عمل اللجنة البارلومبية ودعمها؛ تعد العامل الرئيس والدافع الأساسي لتحقيق الإنجازات المضيءة على مدار عقود من قبل الأبطال الرياضيين من ذوي الإعاقة. كما أكد أعضاء البعثة على أملهم بأن يتم دائماً النظر إليهم والاهتمام بقضاياهم والاحتفاء بمنجزاتهم بالسوية نفسها التي يتم التعاطي بها مع الأبطال الرياضيين من غير ذوي الإعاقة.

 

وتوجت المشاركة الأردنية (التاريخية والإستثنائية) بـ5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم) وجميل الشبلي وزن (107+ كغم)، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.

وأكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون إستكمال مشوار الرباع محمد طربش والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لاول مرة.