تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير مرعد يؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس الوطني لشؤون الأسرة

2021-09-01

كرم الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المجلس الوطني لشؤون الأسرة من خلال أمينه العام د. محمد مقدادي على دور الوطني لشؤون الأسرة في دعم المؤسسات لإنشاء حضانات لأطفال العاملات والعاملين فيها. وقد عبّر الأمير مرعد عن شكره وفريق المجلس للدكتور مقدادي وفريقه على تجهيز الحضانة التي تم افتتاحها في المجلس الأعلى والتي توفر الخدمة لأبناء وبنات الموظفات والموظفين.

 وأكد سموه على حيوية الدور الذي يلعبه المجلس الوطني لشؤون الأسرة بوصفه جهة رسم السياسات والتخطيط للأطر الحقوقية والحمائية للأسرة الأردنية، كما ثمّن التنسيق والتعاون بين المجلسين في مجالات التدريب وتضمين مسودة قانون حقوق الطفل أحكاماً خاصة بالأطفال ذوي الإعاقة.

 من جهته، عبّر د. مقدادي عن سعادته واعتزازه بما يقوم به الوطني لشؤون الأسرة من دور في توفير البيئة المناسبة للأطفال وذويهم في أماكن العمل، كما عبّر عن شكره لسمو الأمير مرعد والمجلس الأعلى على الاهتمام بتأسيس حضانة بمعايير ومواصفات ممتازة لخدمة العاملات والعاملين وأطفالهم. كما أكد على الشراكة القوية بين المجلسين بما يخدم قطاع الإعاقة سواءً على مستوى حقوق الطفل أو المرأة أو الحماية من العنف الأسري.