تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير رعد يكرم طلبة متفوقين في الثانوية من ذوي الإعاقة/ alrai.com

2012-10-07

عمان-بترا- كرم سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي امس السبت في قاعة عمان بٍالمدينة الرياضية الطلبة ذوي الاعاقة المتفوقين في الثانوية العامة لعام2011 -2012 . وقال سموه في حفل التكريم ان المجلس سعى من خلال وزارة التربية والتعليم لتحقيق التعليم الدامج وتحسين البنية التحتية والتسهيلات البيئية وتطوير الانظمة والتعليمات والمناهج الخاصة بذوي الاعاقة وتحسين جودة التعليم المقدم لهذه الفئة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص مع زملائهم غير المعوقين.
واضاف اننا في هذا البلد حريصون على مواكبة التطور والتقدم الذي يشهده العالم في هذا المجال وتقديم جميع التسهيلات التي تضمن سهولة اندماج ذوي الاعاقة في الجامعات، مشيرا الى ان مايقوم به المجلس في هذا المجال ياتي انسجاما مع قانون حقوق الاشخاص المعوقين والاتفاقيات الدولية والاستراتيجية الوطنية التي كفلت حق ذوي الاعاقة في التعليم.
وقال سمو الامير ان التعاون مع التربية والتعليم والتعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة والبحث العلمي ضاعف فرص التحاق الطلبة ذوي الاعاقة بالجامعات الاردنية من خلال قائمة القبول الموحد الخاصة بهم.
واشار الى ان ذلك ساهم في تخفيف العبء المالي عليهم من خلال تقديم الخصم الذي تقدمه الجامعات على الرسوم الجامعية والذي يصل الى90 بالمئة من قيمة الرسوم المترتبة على الطالب في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وغيرها من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المجلس والجامعات.
من جهته، قال الدكتور السعودي «لقد جاء هذا الحفل التكريمي حرصا من المجلس على منح الطلبة المبدعين من ذوي الاعاقة المكانة التي يستحقونها ليكون حافزا على الاستمرار في دعم برامج التربية الخاصة عموما وذوي الاعاقة خصوصا، مؤكدا ان المجلس سيكون محورا اساسيا من محاور مؤتمر التطوير التربوي وانه سيكون شريكا حقيقيا في اعداد التصور الشمولي للاصلاح التربوي».
وسلم سمو الامير الدروع للمدارس التي حصل طلبتها درجات متقدمة في الثانوية العامة والطلبة المتفوقين اضافة الى تكريمة مجموعة من موظفي المجلس وضباط الارتباط.
كما كرم سموه وزير التربية والتعليم خلال الحفل الذي حضره امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية سطام عواد ومدير التربية الخاصة في الوزارة الدكتور فريد الحطيب.
http://www.alrai.com/article/543739.html