تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير رعد يرعى الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء/ alrai.com

2012-10-16

عمان - بترا - رعى سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الاحتفال الذي نظمته امس الاثنين جمعية الضياء الخيرية لتربية وتعليم الاطفال المعوقين بصريا بالتعاون مع مكتب ارتباط اقليم الوسط التابع للمجلس بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف في الخامس عشر من شهر تشرين الأول من كل عام.
واكد سموه في كلمة له في الاحتفال الذي حضرته امين عام المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل النحاس إن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس الاهتمام الوطني بقضايا الاعاقة ويدل على الوعي المتنامي باهمية ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع والتاكيد على حقهم في المشاركة ببناء المجتمع حتى يكونوا منتجين ومساهمين في العملية التنموية.
واضاف سموه إن الاردن بقيادته الهاشمية الحكيمة اولى اهتماما خاصا بقضايا الاعاقة اذ حرص المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة على ضمان حصول الاشخاص ذوي الاعاقة على حقوقهم في التعليم والتدريب والتشغيل وتعديل البيئة المحيطة بهم وفقا لقدراتهم واحتياجاتهم.
واشار سموه الى اهتمام المجلس بتوفير التسهيلات الدائمة لهم وذلك في اطار المسؤولية المجتمعية وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض حصول الاشخاص ذوي الاعاقة على كامل حقوقهم.
وقالت مديرة جمعية الضياء الخيرية اسماء دراس ان الجمعية منذ تاسيسها عام 1996 تحرص على تقديم افضل الخدمات للاطفال المعاقين بصريا الذين كان عددهم قليلا عند تاسيس الجمعية الى إن وصل اليوم الى حوالي مئتي طفل موزعين على برامج مختلفة داخل وخارج العاصمة.
بدورها اكدت مديرة مكتب ارتباط اقليم الوسط هبة الريماوي الاستمرار في دعم البرامج والانشطة التي تقدم لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة حتى ياخذوا وضعهم الطبيعي المتمثل بالاندماج بالمجتمع والاشتراك في ادارة عجلة التنمية بشتى حقولها.
وتضمن الحفل الذي حضره عدد من المهتمين والمدعوين فقرات فنية قدمتها فرقة امانة عمان الكبرى واطفال الجمعية.
وفي نهاية الاحتفال جال سموه فى مرافق الجمعية واستمع من القائمين عليها الى احتياجاتهم مؤكدان المجلس لن يتوانى عن تقديم كل ما من شانه المساعدة على خدمة هذه الشريحة من المجتمع.
http://www.alrai.com/article/545754.html