تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير رعد بن زيد يتفقد مشروع بناء الأكاديمية الملكية للمكفوفين

2011-08-23

تفقد سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ظهر امس مشروع بناء الاكاديمية الملكية للمكفوفين.واكد سموه خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك المستشار في الديوان الملكي يوسف العيسوي ان تنفيذ المشروع جاء تلبية للمبادرة الملكية السامية لخدمة هذه الفئة من المجتمع التي هي بحاجة ماسة لمثل هذه المراكز التأهيلية والتعليمية المتخصصة معرباً عن آمله أن تقوم الجهات المعنية بدعم المشروع ليتم تسليمه قبل نهاية العام المقبل..
ويتميز المبنى بتجهيزه بالتكييف المركزي وأنظمة إنذار صوتية للحريق ومصاعد بنظام صوتيات وأنظمة رؤية للبلاط والدهان وأنظمة إشارات إرشادية إضافة إلى تشطيبات مميزة تضفي جمالا على المبنى ليكون معلما بارزا في المنطقة.
ورافق سموه خلال الجولة أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الدكتورة أمل نحاس ومدير عام دائرة الأبنية الحكومية المهندس أسامه مغايضة.
ويتكون المشروع من خمسة طوابق وبمساحة إجمالية 7727 مترا مربعا ويشتمل على غرف صفية ومكاتب إشراف ومختبرات وكفتيريا ومكتبة إضافة إلى قاعة علاجية وغرف تمرين ومسرح للموسيقى ومسابح وصالات للتدريب المهني.