تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأعلى لذوي الإعاقة يشارك في قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم

2019-11-07

شارك وفد من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة سمو رئيس المجلس الأمير مرعد بن رعد بن زيد في أعمال قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم" في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، كما شارك في المعرض المقام على هامش القمة.

 وألقى سمو الأمير كلمة في افتتاح أعمال القمة سلط فيها الضوء على المنجزات والأولويات التي يعمل عليها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وركز سموه في كلمته على الخطة الوطنية العشرية لإمكانية الوصول التي تم إطلاقها في الأردن في آذار الماضي، التي تتضمن محاور عن السياحة الميسرة، واقامة مناطق نموذجية مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال والجنوب والوسط.

 وسلط سموه في كلمته الضوء على ما تضمنه قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من أحكام وتدابير تتعلق بضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العيش المستقل وسائر الحقوق الأخرى.

 وعلى هامش القمة، شارك الوفد في تنظيم جناح للأردن بمشاركة المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مع هيئة تنشيط السياحة ومجموعة من الهيئات والمنظمات الناشطة في مجال الإعاقة في الأردن.

 وزارت وزيرة التنمية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حصة بنت عيسى بو حميد الجناح الأردني، واطلعت على المنشورات والمطبوعات المعروضة في الجناح، بما في ذلك الدليل الخاص بإمكانية الوصول الذي صممه المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة لقطاع البنوك والفنادق.

وأبدت الوزيرة إعجابها بالدليل وبعمل المجلس مثمنةً الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والحكومة الأردنية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والنهوض بها.