تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يوقع مذكرة تفاهم مع مركز "عدل"

2018-03-23

الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يوقع مذكرة تفاهم مع مركز "عدل"

وقع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع مركز عدل للمساعدة القانونية لتقديم المساعدة القانونية للأشخاص ذوي الإعاقة سواء كانت توعوية قانونية، او استشارات قانونية، او تمثيلا قانونيا أمام المحاكم الأردنية.

ويأتي توقيع المذكرة تأكيدا لرؤية المجلس على أهمية النهج التشاركي بين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني، للوصول الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة للاستفادة من الخدمات القانونية التي يقدمها المركز، وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة وتطوير العمل بالمشاركة المتبادلة لأعضاء الفريقين في الندوات والمحاضرات وورش العمل التي ينظمها الفريقان.

وأكد امين عام المجلس الدكتور مهند العزة أهمية العمل المشترك بين الطرفين في مجال تنفيذ البرامج الهادفة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم قانونياً، وإشراكهم في المحاضرات التوعوية الهادفة إلى رفع الوعي العام لديهم وتسهم في التمكين القانوني لهم وتمكينهم من الوصول الى العدالة.

بدورها قالت المديرة التنفيذية لمركز عدل هديل عبد العزيز إن تأطير هذا التعاون لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوعية المجتمع بحقوقهم خطوة هامة نحو تعزيز الحماية للفئات الأكثر عرضة للتمييز وترسيخ سيادة القانون.