الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

اختتام البرنامج التدريبي للغة الاشارة لموظفي الدوائر بالعقبة


PrintSend by email
تاريخ النشر: 
2017-05-16

 

اختتمت اليوم الاثنين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للغة الاشارة لموظفي الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية والقطاع السياحي بمحافظة العقبة والتي جاءت ضمن اتفاقية التعاون بين المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وقالت مديرة مكتب المجلس في إقليم الجنوب الدكتورة منار مدانات ان تنفيذ البرنامج يأتي انسجاما مع الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي تؤكد على توفير أشكال المساعدة البشرية بمن فيهم المرشدون والاخصائيون المفسرون للغة الاشارة لتيسير إمكانية الوصول إلى المباني والمرافق المتاحة لعامة الجمهور.

 

وبينت ان الأردن من الدول التي وقعت وصادقت على الاتفاقية الدولية وأصبح لزاما تنفيذ بنودها، ومن هنا حرص المجلس برئاسة سمو الأمير مرعد بن رعد على توفير كافة السبل من خلال الشركاء والتأكيد على حصول الاشخاص ذوي الاعاقة والصم منهم على حقوقهم من خلال ادماجهم بكافة مناحي الحياه، حيث جاء تدريب الكوادر العاملة في الدوائر الحكومية لتسهيل مهمة الأشخاص الصم في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

http://www.petra.gov.jo/public_news/Nws_NewsDetails.aspx?Menu_ID=&Site_Id=2&lang=1&NewsID=302085&CatID=15