تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اجتماع اللجنة الفنية التوجيهية لإعداد معايير التشخيص التربوي

2018-05-22

عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الاثنين، اللقاء الأول للجنة الفنية التوجيهية المعنية بتقديم الدعم الفني اللازم لفريق العمل القائم على إعداد معايير التشخيص التربوي برئاسة أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة .

واستمعت اللجنة، خلال اللقاء الى العرض الأولي حول خطة عمل إعداد المعايير، وناقشت عدة خيارات للمشروع، مؤكدة ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر العاملة في وزارة التربية والتعليم على هذه المعايير بالتوازي مع اطلاقها والبدء بتنفيذها.

واكد العزة خلال اللقاء اهمية مثل هذه المعايير في تحديد آليات للتقييم تضمن الدقة في النتائج وترسم الطريق الصحيح للطلبة ذوي الإعاقة في المراحل التعليمية، مثمنا الدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم كشريك أساسي للمجلس.

واشار، الى أهمية النقلة النوعية التي أحدثها قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017 في مجال التعليم، والدور المناط بالوزارة في هذا الإطار من وضع خطة عشرية للتعليم الدامج وإقرارها مع نهاية عام 2018 والبدء بتنفيذها خلال السنوات العشر المقبلة.

وتضم اللجنة التوجيهية في عضويتها ممثلا عن كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والجامعة الأردنية ووكالة الغوث الدولية ومركز الأميرة ثروت ومركز ماريا دن برافن