تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتفاقية لتوفير خدمات الترجمة المرئية لذوي الإعاقة السمعية

2018-03-23

اتفاقية لتوفير خدمات الترجمة المرئية لذوي الإعاقة السمعية

وقعت شركة أمنية اتفاقية شراكة ودعم لشركة ساين كم التجارية «SignCom ،«لتطوير نموذج أعمال قوي وقابل للتوسع ومرن لإدارة وتوفير خدمات الترجمة لذوي الإعاقة السمعية عن طريق الفيديو VRI بهدف زيادة مشاركة الأشخاص الصم وضعاف السمع ودمجهم في المجتمع امس خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من الصحفيين ونخبة من المسؤولين من كلا الطرفين.

ووقع الاتفاقية التي حضرها الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة، كل من مدير عام شركة Signcom  رافت الصيفي، والرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: «سعت أمنية ومنذ انطلاقتها في السوق المحلي للمساهمة بفعالية في جميع المبادرات والمشاريع الريادية التي من شأنها أن تحدث أثراً إيجابياً ملموساً تتجاوز ثمارها الحدود الضيقة لتشمل فئات وقطاعات مختلفة في المجتمع»، مشدداً على أهمية الشركات الناشئة في تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأضاف شطارة:» أن أمنية ومن خلال مركزها لريادة الأعمال Tank The تقوم بتبني وتشجيع روح ريادة الأعمال بين الشباب ومساعدتهمية لتوفير خدمات الترجمة المرئية لذوي الإعاقة السمعية لتنفيذ أفكارهم الريادية وتطبيقها على أرض الواقع»، مشيراً إلى توقيع اتفاقية الشراكة مع «SignCom «تتوافق وأهداف أمنية ومساعيها لدعم الريادة والرياديين.

وأكد شطارة أن شركة «SignCom «تعد مثالا يحتذى للشركات الناشئة الناجحة، نظراً لفكرتها الريادية والمبتكرة التي قامت بتنفيذها إضافة إلى وجود حاجة فعلية لها، متوقعاً أن يلقى مشروع الشركة القائم على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، و تقديم خدمة التواصل المرئي بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية والأشخاص الصم عن طريق أحدث تطبيقات وتكنولوجيا الإتصالات انتشاراً واسعاً ليس فقط على مستوى المملكة وإنما على مستوى العالم العربي.

وبين شطارة، أن نموذج عمل «SignCom «من النماذج القوية الذي يستدعي دعمه وتوفير الإرشاد والتوجيه الفني والتقني له وهو ما سنقوم به في أمنية.

وأعلن شطارة عن قيام شركة أمنية بتوفير خدمة التواصل المرئي بلغة الإشارة في جميع فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، لذوي الاعاقة السمعية والصم.

من جانبه، قال الصيفي : سعيدون جداً بإطلاق شركتنا وخدماتنا الرائدة في الوطن العربي من الاردن في خدمة الترجمة لذوي الاعاقة السمعية ، لقد طورت شركتنا نموذج اعمال وتطبيق مرن يمكن ذوي الاعاقة السمعية من التواصل مع اي شخص في اي مكان في العالم «،وأضاف قائلاً: « يسعدنا أن نقدم الحلول الذكية لمساعدة ذوي الاعاقات السمعية وتمكينهم من الاندماج في المجتمع واطلاق ابداعاتهم لنكون قد اسهمنا في خدمة مجتمعنا وساعدنا في ايجاد الحلول المناسبة المستمدة من رسالة شركتنا الا وهي توفير خدمات التواصل بلغة الاشارة بجودة عالية واحترافية من أجل حياة افضل».