الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

مديرية متابعة الاستراتيجية الوطنية والاتفاقية الدولية


PrintSend by email

(اسم الخدمة( الشكاوى ذات العلاقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و أسرهم

الفئة/ الفئات المستفيدة من الخدمة

كافة أنواع الإعاقات

مكان/ أماكن تقديم الخدمة

 

1-المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين (المدينة الرياضية)/ 5538610 6 962+

2-مكتب إرتباط إقليم الوسط ( القويسمة)/ 4730078 6 962+

3-مكتب إرتباط إقليم الشمال (إربد)  / 7249717 2 962+

4- مكتب إرتباط إقليم الجنوب (الكرك)/  2387482 3 962+

شروط الحصول على الخدمة

أن يكون اردني الجنسية.

أن يكون من الاشخاص ذوي الاعاقة.

الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها

يقدم صاحب الطلب إستدعاءً مرفق فيه الأوراق التالية:

1- اثبات شخصية (صورة عن بطاقة الأحوال المدنية/ أو دفتر العائلة).

2- تقرير طبي تشخيصي أصلي أو صورة مصدقة صادر عن جهة حكومية معتمدة من أحد مراكز تشخيص الاعاقات أو أي مستشفى حكومي يوضح طبيعة ودرجة الاعاقة.

3-  أية وثائق مدعمة للشكوى

إجراءات/ خطوات تقديم الخدمة

 

 

 

 

1-  استقبال الشكوى.

2-  مقابلة الشخص المعني إن أمكن أو الإتصال به/بها هاتفياً.

3-  مخاطبة الجهة ذات العلاقة بالشكوى ومتابعة الشكوى حتى إنهائها.

4-  إعلام صاحب الشكوى بالإجراءات التي تم إتخاذها.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوارها

جميع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والخاص.

رسوم الخدمة

لا يوجد

وقت انجاز الخدمة

لا يوجد وقت محدد. (  حسب موضوع الشكوى )

 

** نموذج للشكاوى