الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

مديرية التدخل المبكر والتأهيل


PrintSend by email

(اسم الخدمة( المساهمة في شراء أجهزة شلل

الفئة/ الفئات المستفيدة من الخدمة

الاشخاص ذوي الاعاقة الحركية من عمر سنه ولغاية 65 سن عام.

مكان/ أماكن تقديم الخدمة

 

1-   المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين (المدينة الرياضية)/

 5538610 6 962+

2-       مكتب إرتباط إقليم الوسط ( القويسمة)/ 4730078 6 962+

3-       مكتب إرتباط إقليم الشمال (إربد)  / 7249717 2 962+

4-   مكتب إرتباط إقليم الجنوب (الكرك)/  2387482 3 962+

شروط الحصول على الخدمة

1.     أن يكون أردني الجنسية

2.     أن يكون الشخص من ذوي الاعاقة الحركية ومن مستخدمي هذه الاجهزة

3.     ان لايكون الشخص ذو الاعاقة حصل على هذه الخدمة من الجهات التالية:

-        الخدمات الطبية الملكية

-        وزارة الصحة

-        صندوق المعونة الوطنية

4.     تصرف هذه الاجهزة مرة واحدة كل ثلاث سنوات بموجب تقرير طبي على أن يحضر صاحب العلاقة ثلاثة عروض وحسب آلية المعينات الحركية .**

** يستثنى من هذا الشرط الاشخاص ذوي الاعاقه دون سن 21.

الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها

 

 

 

 

1-   تقرير طبي تشخيصي أصلي أو صورة مصدقة صادر عن جهة حكومية معتمدة(أحد مراكز تشخيص الاعاقات أو أي مستشفى حكومي) يوضح طبيعة و درجة  الاعاقة.

2-   ثلاثه عروض اسعار من جهات مقدمة ومصنعة لمثل هذه الاجهزه

3-    اثبات شخصية  ( صورة عن بطاقة الأحوال المدنية/ أو دفتر العائلة)

4-   تقرير طبي من قسم التأهيل في وزارة الصحة/ الخدمات الطبية يفيد بصلاحية الجهاز المستخدم من قبل الشخص ذو الاعاقة.

إجراءات/ خطوات تقديم الخدمة

 

 

 

 

 

تعبئة نموذج طلب الخدمة.

ـ ارفاق الوثائق والتقارير المطلوبة

ـ مراجعة قسم التأهيل في المجلس ليتم تدقيق المعاملة من قبل موظف التأهيل

ـ دراسة المعاملة ووضع التنسيبات من قبل مديرية التدخل المبكر والتأهيل أو مكتب الارتباط المعني والحصول على الموافقات اللازمة

. ادخال المعاملة المكتمله على النظام الالكتروني الخاص بالمجلس

ـ الاتصال بمقدم الطلب .

ــ تحويل مقدم الطلب بموجب كتاب رسمي صادر عن المجلس إلى جهة الصرف.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوارها

الشركات المقدمة لهذه الخدمات.

وقت انجاز الخدمة

7 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب

نسبة ما يتحمله متلقي الخدمة

يتحمل المجلس النسبه المقررة حسب الالية المعده لهذه الخدمه وحسب سعر الجهاز

 

** نموذج طلب المساهمة في شراء أجهزة شلل