الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

مديرية التدخل المبكر والتأهيل


PrintSend by email

(اسم الخدمة ( صرف أجهزة طبية وتشمل: كرسي متحرك، كرسي شلل دماغي، فرشة تقرحات، كرسي حمام، ووكر، جهاز وقوف، عكازات كوعية/ إبطية

الفئة/ الفئات المستفيدة من الخدمة

الاشخاص ذوي الاعاقة الحركية من عمر سنه ولغاية سن 65 عام

مكان/ أماكن تقديم الخدمة

 

1-       المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين (المدينة الرياضية)/ 5538610 6 962+

2-       مكتب إرتباط إقليم الوسط ( القويسمة)/ 4730078 6 962+

3-       مكتب إرتباط إقليم الشمال (إربد)  / 7249717 2 962+

4-   مكتب إرتباط إقليم الجنوب (الكرك)/  2387482 3 962+

شروط الحصول على الخدمة

ـ أن يكون أردني الجنسية

. أن يكون الشخص من ذوي الاعاقة الحركية

. ان لايكون لديه تأمين صحي من وزارة الصحة أو أية جهة اخرى

. يتحمل المجلس النسبه المقررة حسب الالية المعده لهذه الخدمه وحسب السعر للجهاز

نوع المعينة

نسبة ما يتحمله المجلس

نسبة ما يتحمله متلقي الخدمة

كرسي متحرك

80%

20%

كرسي شلل دماغي

65%

35%

فرشة تقرحات

80%

20%

كرسي حمام متحرك

65%

35%

كرسي حمام ثابت

80%

20%

عكازات كوعية/إبطية

80%

20%

ووكر

80%

20%

جهاز وقوف

65%

35%

 

الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها

 

1        -  تقرير طبي تشخيصي أصلي أو صورة مصدقة صادر عن جهة حكومية معتمدة(أحد مراكز تشخيص الاعاقات أو أي مستشفى حكومي) يوضح طبيعة و درجة  الاعاقة.

2        - اثبات شخصية ( صورة عن بطاقة الأحوال المدنية/ أو دفتر العائلة)

إجراءات/ خطوات تقديم الخدمة

ـ تعبئة نموذج طلب الخدمة.

ـ ارفاق الوثائق والتقارير المطلوبة

ـ مراجعة قسم التأهيل في المجلس ليتم تدقيق المعاملة من قبل موظف التأهيل

ـ دراسة المعاملة ووضع التنسيبات من قبل مديرية التدخل المبكر والتأهيل او مكتب الارتباط المعني   والحصول على الموافقات اللازمة

. ادخال المعاملة المكتمله على النظام الالكتروني الخاص بالمجلس

ـ الاتصال بمقدم الطلب .

ـ تحويل الشخص قسم اللوازم في المجلس او الجهة مقدمة الخدمة في حال عدم توفرها في مستودع المجلس.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوارها

ـــــــــ

رسوم الخدمة

لا يوجد

وقت انجاز الخدمة

ثلاثة أيام عمل من تقديم الطلب

 

** نموذج طلب أجهزة طبية