الاستراتيجية الوؕنية قانون ال-قوق الاتفاقية الدولية

"فنحن مقتنعون بأن المنهج الشامل إزاء التنمية والإصلاح يسهم في تقدم المجتمع بأسره، لذلك التزمنا بضمان أن تكون أنظمتنا الإجتماعية والتربوية والإقتصادية مفتوحة أمام مواطنينا من ذوي الإعاقة ... وأود أن أعبر عن تقديري العميق لجميع الأردنيين ... ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، وكثير من الأفراد، بمن فيهم أفراد من عائلتي، ممن عملوا دون كلل على مدى عقود عديدة خدمة لهذه القضايا".

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

الرئيس


PrintSend by email

سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد الحسين المعظم
رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين

 

صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد بن زيد حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة (Tufts)  الأمريكية عام 1987 والماجستر من كلية (Fletcher) للحقوق والدبلوماسية في عام 1995 في مجال العلاقات الدولية/ دراسات إستراتيجية.

إستكمل سموه تعليمه في جامعة كامبردج في بريطانيا وحصل على الماجستر في الفلسفة الدراسات التاريخية عام 1998 بالإضافة  إلى إلتحاقه بالأكاديمية الملكية العسكـــــــــرية البريطانيـــــة- ساندهرســـــت. British Royal Military Academy Sandhurst عام 1990. كما خدم لبضعة سنوات في القوات المسلحة الأردنية.  وبعدها أمضى معظم وقته بدعم القضايا الإنسانية والخيرية.

 يرأس سموه الهيئة الوطنية للتأهيل وإزالة الألغام كما يرأس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين وقد عمل كنائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين من عام  2008 إلى2013.

كما عمل  كرئيس للإجتماع الثامن للدول الأطراف في اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد من تشرين الثاني 2007 إلى تشرين الثاني 2008 وكان المبعوث الخاص لرئيس إتفاقية حظر الألغام من أجل نشر أهمية هذه الإتفاقية عالمياً.

سمو الأمير متزوج من سمو الأميرة دينا مرعد ولديهم ثلاثة أبناء راكان، شيرين، جعفر.

وصدرت الإرادة الملكية بتاريخ 21/4/2014 بتعيين سموه رئيساً للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين خلفاُ لسمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.